KITABWEB

KITABWEB

المعرفة لا تعترف بالحدود
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيدي الشيح حميد المرزوقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علي علوش



عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 03/02/2014

مُساهمةموضوع: سيدي الشيح حميد المرزوقي    الأحد مارس 16, 2014 2:40 pm

سيدي الشيح حميد المرزوقي هذا الكتاب بحاجة لعنايتكم بارك الله في صحتك

عنوان الكتاب : تاريخ بني صالح شرفاء كومبي  .
المؤلف : الحسن بن سليمان الصالحي .

الروابط
######


أرجو المعذرة اخي علي علوش فبعد ان نسقت الكتاب ورفعته على أرشيف قمت بحذف كل روابطه بناء على تنبيه توصلت به من أحد الإخوة جزاه الله خيرا بشأن هذا الكتاب وإليكم نصه للفائدة :

اقتباس :


الكتاب صاحبه رجل تكفيري المنهج و قد طعن في جميع الأنساب المغاربية بما فيها نسب ملوك المغرب العلويين و قال بإبطال جميع الآنساب ما عدا نسبه و نسب والدته التي تنتمي لعرب المعقل.
و الرجل استعمل قواعد لإبطال أنساب غيره و ناقضها في نسبه و نسب والدته حيث شنع على من استدل بالنسابين الصوفية بينما هو استدل بأئمة الشيعة الروافض و كفرهم في نفس الوقت.
قام بالكذب على بعض النابسن لتصحيح نسبه من بينها مثلا كذبه على ابن عنبة و ذلك في الصفحة 42 من الجزء 1 حيث قال " ذكر النسابة الشهير جمال الدين أحمد بن علي الحسني المعروف بابن عنبة المتوفى سنة 828 هـ في كتابه عمدة الطالب في أنساب آل أبي طالب مكتبة المعارف ص226 عن بني صالح ما يلي : و اما صالح بن موسى الثاني و يلقب بالأرب و قال ابن طباطبا ( الأرت ) فأعقب من ابنه محمد و ما سواه في الصحراء أي أن بقية بني صالح دخلوا في الصحراء إشارة إلى هجرتهم إلى غانة " انتهى كلام المزور .
و حين رجعنا لكلام ابن عنبة وجدنا انه حرف عبارة ( في صح ) إلى عبارة أخرى تناسبه وهي ( في الصحراء ) ليثبت نسبه و هذا تزوير و تلفيق .
و معروف ان هذه العبارة عند النسابين معناها أن النسب مشكوك فيه و من القسم المردود كما فسر هو هذه العبارة في آخر الكتاب .
إضافة إلى أنه زور كلام الأصبهاني في مقاتل الطالبيين و كلام ابن خلدون و ابن حزم كل ذلك لإثبات نسبه .
و نجده أيضا ينقل عن النسابة مرتضى الزبيدي عدم تعقيب موسى الهراج الذي تنتمي إليه والدته لكنه يستعمل قواعد أنكرها على بعض الأشراف السباعيين و أولاد موسى الجون و غيرهم ممن أثبتوا بها نسبهم .
خلاصة القول أن الكتاب مملوء بالتزوير و الكذب و لا يعتمد عليه لا في الأنساب و لا في غيره و أيضا فإن الرجل متابع قضائيا و قد رفعت 6 جمعيات دعاوى قضائية ضد الكتاب و من ينشر الكتاب و ما زلنا نجمع تأييد جمعيات أخرى  و قد ربحنا الدعوى على موقعين في الأنترنيت قام صاحبهما بدفع غرامة مالية و هو متابع قضائيا بنشر الكذب و الترويج له و هناك صحيفة في موريتانيا أغرمت أيضا ماليا و قامت بنشر اعتذارها لكل شرفاء موريتانيا بمن فيهم الرئيس السابق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيدي الشيح حميد المرزوقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KITABWEB :: منتدى المناقشات و تبادل الآراء-
انتقل الى: