KITABWEB

KITABWEB

المعرفة لا تعترف بالحدود
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طلب كتاب جامع القرويين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benali98



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 11/01/2014

مُساهمةموضوع: طلب كتاب جامع القرويين    السبت مارس 05, 2016 10:45 pm

طلبي إلى الأخ مغربي أخي لك جزيل الشكر بعد تزويدك لنا بجزئين من كتاب جامع القرويين ... و أرجو أن تزودنا بالجزء الثاني المتبقي و جزاك الله عنا أحسن الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
عبد اللطيف
Admin


عدد المساهمات : 1881
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الثلاثاء مارس 08, 2016 5:20 pm

إلى الأخ مغربي ، نحن لم نمنعك من المشاركة بالمنتدى ، فكما قلناها و أكدناها أكثر من مرة ، kitabweb ملك للجميع و لا أعتبر نفسي صاحب المنتدى و أكره هذا اللقب ، أنا مجرد عضو كباقي الأعضاء ، لكن هناك التزامات و أمورا تنظيمية لابد من التقيد بها . بالنسبة لنا كل الكتب مهمة ، فهي عصارة فكر و مجهود أصحابها و المنتدى خزانة وقف ، نضع فيها ما قدرنا الله على وضعه من كتب و للباحث حق الاختيار ، لا نحصي المهتمين بالتاريخ لنرفع كتب التاريخ بل أحيانا نتجاوز اختصاصاتنا الأكاديمية لتوفير كتبا لإخوة ذوو توجهات بعيدة كل البعد عما نفقهه ، رسالتي كانت موجهة أساسا للتنبيه على أن المنتدى يضم أسماء وازنة في مجالات البحث و الدراسة نحترمها و نقدرها و لا يجوز أن نتعامل معها بمنطق : لن أرفع الكتاب حتي يكتمل عدد الطلبات كذا من الأرقام ، و قد أعطيتك مثالا بالأخ حميد المرزوقي حفظه الله رفع أمهات الكتب في صمت و لم ينتظر حتى كلمة شكر من أحد و بعض ما رفعه يستحيل الوصول إليه في نسخته الورقية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو بطة



عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 11/09/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الثلاثاء مارس 08, 2016 8:12 pm

جزاكم الله خيرا سيد عبد اللطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
عبد اللطيف
Admin


عدد المساهمات : 1881
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الثلاثاء مارس 08, 2016 9:40 pm

يؤسف إدارة kitabweb ان تخبر الإخوة الأعضاء بإلغاء عضوية السيد مغربي بصفة نهائية بعد تطاوله على أعضاء منتدانا . إدارة المنتدى مستعدة للتضحية بألف كتاب على أن يمس عضو من عائلة kitabweb ، و تعتذر بالمناسبة لكل السيدات و السادة الأعضاء الذين نكن لهم التقدير و الاحترام عما صدر من هذا الشخص ، و نذكر مرة أخرى أن الهدف من تأسيس هذا المنتدى هو تمكين كل باحث و طالب علم من المعرفة مجانا بدون شروط و لا مساومات و لا احتكار ، و إذا كان السيد مغربي يفخر بتصوير كتاب من 800 صفحة ، فغيره قدم لنا آلاف الصفحات و لم يسمح لنفسه بوصف الأعضاء بما لا يليق و مكانتهم . كان بودنا أن يتفهم هذا العضو تنبيهنا حول سياسة المنتدى و أهدافه لكن للأسف فاجأنا برد لم نكن ننتظره من شخص مثقف يجاور شخصيات عظيمة من عيار الأساتذة محمد أمنزوي ، هيثم العبيدي الذي يقام له و يقعد على الشبكة ، حميد المرزوقي و ما أدراك ما حميد المرزوقي ، الأخوة الحسن اليوسي ، السحنوني ، حكيم جوهراتي ، مثنوي و أعتذر لمن لم أذكر اسمه فاللائحة طويلة ، و نحن أيضا فخورون ببقية الأعضاء حتى و إن لم يشاركوا معنا بمرفوعات حتى الآن فلكل ظروفه و أملنا في مستقبل أفضل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الثلاثاء مارس 08, 2016 11:00 pm

عبد اللطيف كتب:
فاجأنا برد لم نكن ننتظره من شخص مثقف يجاور شخصيات عظيمة من عيار الأساتذة محمد أمنزوي ، هيثم العبيدي الذي يقام له و يقعد على الشبكة ، حميد المرزوقي و ما أدراك ما حميد المرزوقي ، الأخوة الحسن اليوسي ، السحنوني ، حكيم جوهراتي ، مثنوي

الأخ المحترم عبد اللطيف انا العضو مغربي وقد تسجلت بهذا المعرف الجديد بعد ان تم توقيفي للمرة الأولى لغرض واحد هو إعطاء الجزء المتبقي من الكاتب لمن طلبه.
كنت أتمنى أن تبقي آخر مشاركة لي ولا تحذفها لتكون حجة لي فيحكم القارئ بنفسه - بعيدا عن كل تعصب - إن كنت قد تطاولت على واحد ممن ذكرتهم ولاسيما الفاضل حميد المرزوقي وأنا ما قصدت سوى "مكتوفي الأيدي" ممن لا ينفعون بقليل ولا كثير. لست أجد لك عذرا في قلب كلامي رأسا على عقب بعد ان وضحته جيدا لتفادي سوء فهم كهذا فإذا بك تفاجئني به أكثر مما تفاجأت انت بكلامي الذي قراته بنفس مشحونة وحنق مسبق جعلك تسيء إلي إساءة لا تدري هل أسامحك عليها امام الله يوم الحساب الأكبر أم لا ؟ في هذا فلتفكر وفي باب من أبواب الخير أغلقته في وجه المحتاجين بطردي بعد ان فتحته، ثم زدت من عندك ظلما وزورا اني أفخر عليكم بتصوير الكتاب وإنما كنت فقط أشرح الواقع وأنبه على ما يلزمكم اتجاه من تطوع للمساعدة حتى لا تنفروا الناس، وقد فعلتم حقا.
هذا ولا حاجة لتوقيف هذه العضوية الجديدة لأن ما أسأت إلي به يكفي وحده لطردي نهائيا ولو كنت عديم الإحساس.
وأعتذر عن الكتابة هنا فالرسائل الخاصة غير مفعلة لدي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد اللطيف
Admin


عدد المساهمات : 1881
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الأربعاء مارس 09, 2016 12:56 am

أخي عابر سبيل أو مغربي قلت لك من قبل أنك مرحب بك كصديق و عضو و شريك بالمنتدى ، لكن مع الالتزام بأهدافه ، نحن لا نريد أن تسن سنة لم نعهدها من قبل أي اشتراط عدد من الطلبات لرفع كتاب و تبادله على الخاص ، هنا نضع ما قدرنا الله على رفعه و لا ننتظر الشكر و الثناء من أحد لأننا نحتسبه صدقة لوجه الله ، مثله مثل الكلمة الطيبة و إخواننا الأعضاء الذين وصفتهم بمكتوفي الأيدي و الذين إن كانوا محترمين خارج المنتدى فهم بالنسبة لك - حسب ردك - لا أهمية لهم داخله لأنهم لم يرفعوا كتبا كلام مردود عليك ، لأننا نعتز برأيهم و ليكن في علمك أخي أن بعضهم كانوا من السباقين لدعم المنتدى بآرائهم يوم كان عدد الأعضاء يعد بالعشرات إن لم نقل بالآحاد و لولا استمرارهم معنا لفشلنا و ذهب حلمنا أدراج الرياح .
على العموم نتمنى صادقين وضع حد لسوء التفاهم بيننا و فتح صفحة جديدة ، فو الله إن أقسى ما يمكن أن يتعرض له المرء هو أن يخسر صديقا عزيزا أو فردا من أفراد أسرته و kitabweb أسرتنا و لا نطالب أحدا ببدل ما ليس في طاقته ، و لا نلوم أحدا على عدم مساهمته ، فلكل ظروفه الخاصة و نحن وهبنا أنفسنا و وقتنا و حتى مالنا لخدمة كل باحث أو طالب علم و كم تنتابنا الحسرة إذا فشلنا في تقديم المساعدة لمن يطلبها و كم نسر إذا نجحنا و عممنا الاستفادة مما نبهنا إليه من كتب كنا نجهلها أو غافلين عنها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الأربعاء مارس 09, 2016 10:35 am

عبد اللطيف كتب:
و إخواننا الأعضاء الذين وصفتهم بمكتوفي الأيدي و الذين إن كانوا محترمين خارج المنتدى فهم بالنسبة لك - حسب ردك - لا أهمية لهم داخله لأنهم لم يرفعوا كتبا كلام مردود عليك
لازلت لم تفهم قصدي يا اخ عبد اللطيف. كيف لي أن ألوم من لا يجد كتابا يصوره أو لا يجد ما يصور به أو لا يجد وقتا للتصوير او لا يملك خبرة فأحرى ان ألوم من لا يملك شيئا من هذا كله أو جله، إنما اعني اناسا ظلوا مكتوفي الأيدي عن التشجيع بكلمة واحدة كنت في حاجة إليها كمن يطلب عونا ومساعدة معنويين فبخلوا علي بهما مع يقين علمي انهم سيحملون الكتاب لو وضعته بالمئات بعد ان حملوا ما هو دونه قيمة بالمئات. فهل تجد بالله عليك عذرا لمثل هؤلاء أيا كان مستواهم وقد كنت انوي ان أضع لهم الكتاب بلا شروط.
لا أرى داعيا لأن أضع الكتاب لمن لا رغبة له فيه وكأني بذلك ألقيه في نهر جارف دون فائدة، أما من كان محتاجا إليه ولو للمطالعة والاستفادة ثم يمسك مع ذلك يده عن مساعدتي بدعم معنوي ونفسي كنت أطلبه بصريح العبارة كالمستنجد فلا يستحق مني بعدها إلا المثل ( منعا بمنع ) جزاء وفاقا وما هي إلا اعمال الناس ترد إليهم.
أعتبر كل من طلب الكتاب مستحسنا لعملي وأشعر بقوة على المواصلة والاستمرار مستقبلا وحقه علي بذلك ان اكافئه على صنيعه بنسخة فأكون انا من يشكره على دعمه لا من يمُنُّ عليه ولهذا قررت ما قررت لأن الإحصاء الفعلي للمستفيدين أقوى لرفع الهمة مستقبلا أو إحباطها. ثم أي ضير في كتابة طلب أعتبره شكرا وعونا لي إذا كان الطالب راغبا حقا في الكتاب. والله لولا الحاجة الفعلية لمن طلب الكتاب لما ضغطت على نفسي وعزمت على تصويره ولو بالمال خدمة لوجه الله لا أبتغي بها شكورا. ولكن تصرف الصامتين هو ما أوصلني إلى هذا الحد.
ارأيتم لو أن شخصا طلب المساعدة في تخفيض حجم كتاب حتى يتمكن من رفعه لعجزه عن ذلك بسبب ضعف اتصاله، هل كنتم تتفرجون عليه وتتركونه بلا مساعدة والفرض ان كل واحد منكم يعرف جزءا من الحل وفي مقدوركم لو اتحدتم وامددتموه بما عندكم ان تحصلوا على الكتاب. أليس اللوم كله يرجع عليكم وقتها بسكوتكم والحرمان من نصيبكم لا من نصيب صاحب الكتاب ؟ فليتدبر هذا المثال كل من لامني وسيجد ان اللوم في الواقع يعود على المتفرجين ممن وصفتهم بمكتوفي الأيدي.
لكن رغم هذا كله سوف أتجاهل سوء صنيعهم وقلة معروفهم ولن أعاملهم بالمثل بل سأتنازل عن رأيي وأضع الكتاب بلا شروط وسترون كم سيصل عدد تحميلاته بعد أن طلبه أربعة عشر عضوا فقط.
وبذلك ستطوى صفحة المغربي "عابر السبيل" .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الأربعاء مارس 09, 2016 4:24 pm

الآن وبعد ان طويت صفحتي برفع الكتاب سأغادر هذا الموقع نهائيا إلى موقع الألوكة لأضع هناك ما كنت انوي وضعه هنا بعد ان وجدت قلة دعم بل قسوة في المعاملة ما كنت أتوقعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم العبيدي



عدد المساهمات : 449
تاريخ التسجيل : 12/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: طلب كتاب جامع القرويين    الأربعاء مارس 09, 2016 7:28 pm


اخي الكريم والحبيب المغربي (عابر سبيل ) الامر لايستحق كل هذا التعقيد وما وصلت اليه الامور واسمح لي ان ادلو بدلولي .
اما ماقلته من جهد وتعب ووقت في تصوير الكتب, وعدم وجود التعليقات فلك الحق في ذلك - لكن لاتنسى ان المنتدى قد اسس على ثوابت في ان المنتدى للجميع وانه مجاني لخدمة الجميع , ودعني اخبرك بشيء كنت قد طرحتها على الادارة وعلى الاخ حميد المرزوقي قبل سنوات انه لابد من اخفاء الروابط الا من يشترك بالمنتدى ويعطي تعليق لان هناك عشرات الداخلين للمنتدى وحملوا الكتب ولم يكلفوا انفسهم بتعليق او كلمة شكر وكم الححتُ في وقتها لكنه رفض واقنعني ان المنتدى انما جاء للجميع واننا نبتغي وجه الله تعالى واجره وانه حسنة جاريه وان هذا المنتدى للجميع وهذه شروط المنتدى وسياسته . وانا وانت احرار في ان نقبل او لانقبل بهذه الشروط - فيااخي الحبيب نحن كما قال اخونا الكريم عبداللطيف ( فو الله إن أقسى ما يمكن أن يتعرض له المرء هو أن يخسر صديقا عزيزا أو فردا من أفراد أسرته .. ) فنحن تعاهدنا على المحبة ونشر العلم على الشيء المستطاع وهذا المنتدى للجميع وهذه القوانين تسري على الكل فارجوا من اخينا مغربي ان يكون هَيِّنٍ لَيِّنٍ - وان لايحمل الامور اكثر من طاقتها وانتم ونحن اكبر من هذه الخلافات البسيطة , خاصة ونحن نرى امتنا تحت هذه المحن الشديدة واحوال المسلمين التي تحتاج الى تكاتف وتلاحم ودعوة لنشر الحب والاخلاص بيننا , واذا لم نتفق بيننا واستبد كل واحد منا برايه فكيف ننتظر من الامة المسلمة التوحد ؟ - مرة ثانية دعوة الى ان نعود للمنتدى اخوة اعزاء
وفي هذا اعطيك ولاخوتي في المنتدى احصائية بسيطة عن بعض الحصريات في منتدانا وعدد الداخلين لتحميل الموضوع ومشاهدته وعن عدد التعليقات للموضوع حتى تتوضح لك صورة ان هناك مئات المشاهدات والتحميلات ولم تكن هناك تعليقات تذكر اوهي قليلة . فلم يثني هذ اخوتنا في التوقف انما كان دافعا وحافزا للاندفاع والابداع . ان المنتدى انما جاء للجميع بدون استثناء
احصائيه

مذكرات الملك طلال : شاهد على خيانة الأسرة الهاشمية تعليق صفر -عبد اللطيف المشاهدة 1958
=
لأول مرة : كتاب المن بالإمامة ( تاريخ بلاد المغرب و الأندلس في عهد الموحدين ) - نسخة منسقة – تعليق 1 -عبد اللطيف المشاهدة 1255
=
جديد : نسخة مصورة أصلية من كتاب : سلوة الأنفاس ومحادثة الأكياس - محمد بن جعفر الكتاني تعليق 5 -حميد المرزوقي المشاهدة 1867
=
حصريا : تاريخ تطوان ( الجزء 6 ) - محمد داود تعليق 12 - حميد المرزوقي المشاهدة 1400
=
حصريا : دراسات في تاريخ المغرب - جرمان عياش تعليق 10 -حميد المرزوقي المشاهدة 3016
=
حصريا : ورقات عن حضارة المرينيين - محمد المنوني تعليق 4 -حميد المرزوقي المشاهدة 1550
=
تاريخ الأوبئة والمجاعات بالمغرب في القرنين الثامن عشر و التاسع عشر تعليق صفر -حميد المرزوقي المشاهدة 1087
=
ديد : طلوع سعد السعود في أخبار وهران والجزائر ... - آغا بن عودة المزاري- تعليق 1 -حميد المرزوقي المشاهدة 1708
=
مشكلة الحماية القنصلية بالمغرب من نشاتها إلى مؤتمر مدريد سنة 1880 – تعليق صفر - حميد المرزوقي المشاهدة 1515
=
حصريا : التاريخ السياسي للمغرب العربي الكبير ( 12 مجلدا ) - عبد الكريم الفيلالي - تعليق 49 -حميد-المرزوقي المشاهدة 5070





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب كتاب جامع القرويين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
KITABWEB :: منتدى طلبات الكتب و المجلات المصورة-
انتقل الى: